اخبار

لحظة مقتل البلوجر العراقية فيروز ازاد داخل مجمع سكني في أربيل العراق (فيديو)

البلوجر العراقية فيروز فيديو

مقتل البلوجر العراقية فيروز حيث انتشر خبر مقتل البلوغر العراقية في بيتها وهي نائمة على كل منصات التواصل الاجتماعي. وعمت حالة غصب واسعة في البلاد للقصاص من المسببين مقتلها.

مقتل البلوجر العراقية فيروز آزاد “فيديو”

لقي مقتل البلوجر العراقية فيروز آزاد، 21 عامًا، على يد عائلتها في مدينة أربيل، الأربعاء، ردود فعل غاضبة ومستنكرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمنظمات الحقوقية.

ووفقًا لما نشرته وسائل إعلام محلية، فقد عُثر على فيروز مصابة بطلقات نارية عديدة في أنحاء متفرقة من جسدها داخل منزلها. وزعمت العديد من المصادر الصحافية أن والد فيروز وشقيقها وعدد من أقاربها هم المتهمون في الجريمة التي ارتكبوها من أجل “غسل العار”.

وأضافت المصادر أن والد وشقيق فيروز كانا يطالبانها بالتوقف عن استخدام تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر تفاصيل حياتها للجمهور، لكنها رفضت، فقررا إنهاء حياتها.

مقتل البلوجر العراقية فيروز
مقتل البلوجر العراقية فيروز

تنديد واسع بالجريمة ومطالبات بالقصاص من القتلة

أثارت الجريمة البشعة موجة من الغضب والاستنكار على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب العديد من المستخدمين بالقصاص من القتلة. كما عبرت منظمات حقوقية عن قلقها من تزايد جرائم قتل النساء في العراق، ودعت إلى اتخاذ إجراءات صارمة لوقف هذه الظاهرة.

يذكر أن فيروز نجت العام الماضي من محاولة اغتيال بعد أن هاجمها شابين داخل بناية سكنية في أربيل، لكنها رمت نفسها من أعلى البناية ونجت بأعجوبة من الموت. وتم تسوية القضية بين المعتدين ووالدها وعائلتها مقابل إعطاء والدها 50 ألف دولار. تعد جريمة قتل فيروز آزاد حلقة جديدة في سلسلة جرائم قتل النساء في العراق، والتي تثير قلقًا متزايدًا بشأن أمن وسلامة النساء في البلاد.