منوعات

معتز عواد ويكيبيديا؛ من هو وما هو سبب اعتقاله وأهم المعلومات عنه

معتز عواد ويكيبيديا، حيث يعتبر عواد من الوجوه المعروفة في المجتمع الأردني كونه ناشط ومناصر لحقوق الإنسان. وقد انتشر اسمه بشكل أوسع في الساعات الماضية بسبب اعتقاله من قبل قوات الأمن الأردنية وكثر البحث عنه في مواقع التواصل الاجتماعي. لذلك سوف نقدم لكم أهم المعلومات الشخصية والذاتية للمحامي الأردني إضافة الى سبب اعتقاله. فابقوا معنا.

معتز عواد ويكيبيديا

إن معتز عواد هو محامي وناشط حقوقي اردني الجنسية. ولد في الاردن سنة 1985. ويبلغ من العمر 39 عامًا، واشتهر عواد بنضاله لحماية حقوق الانسان والحريات الاساسية للفرد. وقد بدأ عمله في هذا المجال منذ ان كان طالبًا في الجامعة حيث انتسب الى المجلس الاداري لنادي العقل وحقوق الانسان. بالاضافة الى تعاونه مع اذاعة جامعة عمان لاستضافة العديد من الربامج الحوارية والمبادرات المختلفة. وقد واصل العمل بعد التخرج وكرس خبرته وعلمه القانوني لحماية حقوق الانسان.

المحامي معتز عواد السيرة الذاتية
المحامي معتز عواد السيرة الذاتية

المحامي معتز عواد السيرة الذاتية

اليكم كل التفاصيل الشخصية والذاتية المتوفرة عن المحامي الاردني معتز عواد موضحة بالجدول التالي:

الاسم الكامل معتز عواد
تاريخ الميلاد ولد سنة 1985.
مكان الولادة الاردن
العمر 39 عامًا
الجنسية يحمل الجنسية الاردنية
المؤهل العلمي اجازة في الحقوق
المهنة محامي وناشط حقوقي
الحالة الاجتماعية متزوج
الاقامة الاردن

قد يهمك: سوزي الاردنية ويكيبيديا.

اعتقال الناشط والمحامي معتز عواد

تم بالامس اعتقال المحامي والناشط الأردني معتز عواد من قبل قوات الأمن الأردنية. وذكرت مصادر ان اعتقاله تم بخلفية سياسية. هذا وجاء الاعتقال بعد يومين فقط من اعتقال الناشط المشهور خالد الناطور وإحالته الى القضاء بنفس السبب وهو مناصرة الفلسطينيين وانتقاد الصمت الرسمي. وقد انتقدت منظمة العفو الدولية حملة القمع الواسعة التي تشنها السلطات الأردنية بحسب قولها. وأضافت المنظمة أنه تم اعتقال أكثر من 1000 شخص من المتظاهرين والمارة الذين خرجوا لتأييد الموقف الفلسطيني والتنديد بالصمت العربي الرسمي.

اعتقال الناشط والمحامي معتز عواد
اعتقال الناشط والمحامي معتز عواد

سبب اعتقال المحامي معتز عواد

إن سبب اعتقال المحامي الاردني معتز عواد هو نشاطه المساند للفلسطينيين في قطاع غزة، وذكر حزب الشراكة والإنقاذ الأردني على حسابه عبر تويتر أنه تم اعتقال عضو التجمع الشبابي الأردني للدفاع عن المقاومة. ولم تقبل الكفالة لإخلاء سبيله، كذلك ذكرت مصادر حقوقية ان السبب الرئيسي لاعتقال الناشط عواد هو انتقاده للموقف الرسمي الأردني من حرب الإبادة في غزة، كذلك انتقاده للجسر البري بين الأردن واسرائيل.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول معتز عواد ويكيبيديا. وقد ذكرنا لكم أهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية للمحامي الأردني. اضافة الى سبب اعتقاله من قبل قوات الأمن.