اخبار الرياضة

من هو مدرب نادي الاتحاد السعودي الجديد.. وكم راتبه؟

مدرب نادي الاتحاد السعودي الجديد، وكم راتبه؟ وذلك بعد سلسلة من الهزائم والتراجع الكبير بمستوى الفريق السعودي، خاصة في دوري روشن السعودية. كذلك بعد أن فقد المدرب السابق السيطرة على أعضاء الفريق ووجود الكثير من الخلافات مع اللاعبين الذين كان آخرهم الفرنسي كريم بنزيما. لذلك سوف نقدم لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج، من هو مدرب نادي الاتحاد السعودي الجديد؟ وكم راتبه؟ اضافة الى تفاصيل مهمته وسبب التغيير. فابقوا معنا.

من هو مدرب نادي الاتحاد السعودي الجديد

إن المدرب الجديد لنادي الاتحاد السعودي هو الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، وقد تمت المفاوضات بينه وبين الاتحاد يمثله اللاعب كريم بنزيما. ليصبح جايردو مدرب فريق ريفر بليت السابق مدربًا لنادي الاتحاد بشكل رسمي، وخلفًا للمدرب البرتغالي المقال نونو سانتو. والجدير بالذكر أن ادارة نادي الاتحاد كانت قد فتحت العديد من المفاوضات مع عدد من المدربين قبل أن تستقر على التعاقد مع الارجنتيني جاياردو.

قد يهمك: سبب استبعاد كريم بنزيما من تشكيلة الاتحاد

مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد الجديد
مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد الجديد

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد الجديد

إن مارسيلّو دانيال جايارْدو هو لاعب كرة قدم سابق ومدرّب حالي، وقد ولد في الأرجنتين في 18 يناير سنة 1976م، في منطقة بارتيدو في مدينة بوينس آيرس. وقد بدأ مسيرته في كرة القدمْ كلاعب خط وسط وقام بتمثيل أندية ريفر بليت وباريس سان جيرمان وموناكو وناسيونال في الأوروجواي ودي سي يونايتد في الولايات المتحدة الامريكية. كذلك قام بالمشاركة مع منتخب الأرجنتين في 44 مباراة دوليّة سجّل خلالها 13 هدف. وقد بدأ مسيرته التدريبية في العام 2011م، وقد نجح خلالها بخطف الأنظار اليه كمدرب من خلال مجموعة الانجازات والانتصارات التي حققها، ليصبح من أهم وأشهر المدربين من أمريكا اللاتينية. وقد تم عرض مهمة تدريب فريق برشلونة الاسباني عليه ولكنه رفض وقتها وفضّل اكمال عقده مع ريفر بليت.

قد يهمك: تردد قناة SSC HD الرياضية السعودية.

راتب مدرب نادي الاتحاد السعودي الجديد

إن راتب مدرب نادي الاتحاد السعودي الجديد جاياردو هو 22 مليون يورو أي مايعادل 89.5 مليون ريال سعودي وفقًا للاتفاق الذي تم التوصل اليه مؤخرًا. وهذا ما كشفته صحيفة  الميدان الرياضي حيث قالت أن جاياردو سيحصل على أعلى راتب لمدرّب أجْنبي في السعودية. متفوّقًا بذلك على جميع المدرّبين الذين قاموا بالتدريب داخل المملكة طوال الفترة الماضية.

سبب تغيير مدرب الاتحاد السعودي

جاء سبب تغيير مدرب الاتحاد السعودي السابق البرتغالي نونو سانتو. هو التراجع الكبير الذي حصل للفريق في جدول ترتيب دوري روشن السعودية. اضافة الى المكانة التي تراجعت كثيرًا واهتزت للفريق السعودي مع المدرب سانتو. الذي فقد أيضًا السيطرة على غرفة تبديل الملابس بعد دخوله في صدام مع قائد الفريق كريم بنزيما في أعقاب الخسارة التي مُني بهل الفريق امام فريق القوة الجوية العراقي، وقبلها صدامه مع عبد الرحمن العبود واستبعاده من التشكيلة. لذلك فقد طالب العديد من اللاعبين تغيير المدرب بعد سلسلة النتائج السلبية للفريق وقبل مونديال الأندية.

سبب تغيير مدرب الاتحاد السعودي
سبب تغيير مدرب الاتحاد السعودي

مهمة مدرب الاتحاد الجديد

تنتظر المدرب الجديد للاتحاد مهمّة صعبة في الفترة القادمة. وذلك بعد التّراجع في جدول ترتيب دوري روشن السعودية إضافةً الى بطولة كأس العالم للأندية في مدينة جدّة. في ظل الطموحات الكبيرة للجماهير بالوصول الى أبعد نقطة ممكنة في هذه النسخة. بعد مجموعة الدعم الصيفية الجديدة والتي عقدها النادي مع عدد من اللاعبين على رأسهم اللاعب الفرنسي كريم بنزيما.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول من هو مدرب نادي الاتحاد السعودي الجديد. وقد ذكرنا لكم هوية المدرب الجديد اضافة الى سيرته وراتبه وسبب تغيير المدرب، نتنمنى للزائر الكريم قراءة مفيدة وممتعة.