شخصيات

من هي سحر الجعارة ويكيبيديا السيرة الذاتية

سحر الجعارة

سحر الجعارة المعروفة في الوطن العربي بسبب آرائها المعادية للدين الإسلامي والتي تدافع فيها عن حقوق المرأة وحرية التفكير وتدعو إلى نهضة فكرية وثورة دينية في مصر والذي يبدأ على حد قولها من مراجعة التراث الديني المليء بالفتاوى، وهذا ما أثار غضب الكثيرين في مصر والوطن العربي، لنتعرف أكثر على المصرية سحر من خلال مقالنا هذا على موقع المنتج.

من هي سحر الجعارة ويكيبيديا

سحر الجعارة إعلامية وكاتبة صحفية وناقدة وناشطة فى مجال الديموقراطية وحقوق الإنسان، مصرية الجنسية، ولدت عام 1959 في مواليد مدينة طنطا بمحافظة الغربية مصر. درست ليسانس آداب قسم اجتماع في مصر، وتعتبر من أبرز الصحفيين المعروفين في مصر وأيضا من أبرز الكتاب المصريين. بدأت مسيرتها المهنية عام 1993. تعمل سحر صحفية في مؤسسة دار الهلال وهي عضو في نقابة الصحفيين بمصر. وكانت مديرة لمكتب جريدة “اللواء” اللبنانية في القاهرة. عادة ما تدعو إلى التحرر الفكري للمرأة وثورة دينية، شاركت في المؤتمر الدولي للسكان عام 1994 الذي عقد في القاهرة، ومؤتمر المرأة العالمي الذي عقد في بكين عام 1995، والملتقى الثاني للديمقراطية والإصلاح السياسي في الوطن العربي الذي أقيم في الدوحة عام 2007، وأيضا المؤتمر الأول لنصرة “قانا”. كما عملت ككاتبة متخصصة فى شؤون المرأة بمجلة “سيداتى سادتى”، وأيضا ناقدة في مجلة “الكواكب”. وقد حاورت سحر العديد من الشخصيات السياسية ورموز الفكر والفن فى مصر والوطن العربي.

عملت سحر مع الكاتب عادل حموده منذ عام 2001 في جريدة “صوت الأمة” لذا تخصصت في تلك المرحلة بالمقال السياسي، كما خاضت معارك صحفية ضد الفساد وتيار تسييس الدين. وقد قدمت برنامج “أين هم الآن” على شاشة ART، وشاركت سحر أيضا في تقديم برنامج “ست الستات” على شاشة “روتانا سينما”.

اقرأ أيضا: أحمد مهدي

من هي الجعارة ويكيبيديا
من هي الجعارة ويكيبيديا

سحر الجعارة السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للصحفية المصرية سحر:

الاسم الكامل سَحر الجعارة
تاريخ الميلاد 1959م
مكان الميلاد طنطا، محافظة الغربية، مصر
الجنسية مصرية
الحالة الاجتماعية عزباء
المؤهلات العلمية  ليسانس آداب قسم اجتماع
المهنة إعلامية وكاتبة صحفية وناقدة

ديانة سحر الجعارة

إن ديانة سحر الجعارة علمانية وذلك وفقًا لبعض المصادر، كما أن البعض يقول أنها مسيحية، وهذا كله غير مؤكد حيث لم تعلن سَحر عن ذلك.

من هو زوج سحر الجعارة

إن سَحر الجعارة عزباء غير متزوجة، حيث قالت في إحدى المقابلات الإعلامية:

“كنت هتجوز لبناني كان قمر ولما متجوزتوش متجوزش خالص”.

تصريحات سحر الجعارة المعادية للإسلام

عادة ما هو معروف عن سَحر الجعارة بتصريحات المعادية للدين الإسلامي

“أما أولئك الذين اعتادوا إرهاب الكتاب، وترويع المجتمع، بأفكار متطرفة.. فقد تراجعوا أمام وعى الجماهير، وكأنهم فضلوا مبدأ التقية مؤقتا لحين إعادة ترتيب صفوفهم. الناس تفاعلت بقوة عن رغبتها فى تحطيم الأصنام الجديدة.. لن نعبد الحجاب، لأننا نعبد الله عز وجل الذى منح عباده جميع الحريات”

“بداية، أضع قضية حجاب المرأة فى سياق عقلانى، كقضية خلافية فى الفقه الإسلامى. أرحب بدعاوى الحسبة، والاحتكام إلى مفتى الديار المصرية، الدكتور على جمعة، لإصدار رأى قاطع فيما يتعلق بتفسير آيات الحجاب، والأحاديث النبوية، صحيحها”

كما صرحت بأنها تسعي إلى ضرب كل ما هو إسلامي. وقد أثارت تصريحاتها الأخيرة غضب الكثيرين في مصر والوطن العربي، حيث كان آخر تصريح لها “بأن يكون للزوج صديقة وللزوجة صديق”، وهذا ما سبب موجة غضب كبيرة ضدها.

قضية سحر الجعارة والأزهر

تعرضت سحر الجعارة لمعركة قضائية حيث اتهمها الدكتور عبد المنعم فؤاد عميد كلية الدراسات الاسلامية بالسب والقذف عقب مناظرته على شاشة دريم والتي تناولت حوار عن زواج المسلمة من مسيحي .. وقد اتهمته الصحفية الجعارة بتكفيير المسيحيين. وطالبت برفع الحصانة عن شيخ الأزهر. ولا تزال هذه القضية دائرة بين الطرفين لم تنتهي.

حسابات سحر الجعارة على مواقع التواصل الاجتماعي

فيما يلي حسابات الصحفية الجعارة على مواقع التواصل الاجتماعي:

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على الصحفية سَحر الجعارة والسيرة الذاتية والمهنية لها وأبرز تصريحاتها المعادية للإسلام.