شخصيات

من هو أنس الشريف مراسل الجزيرة الذي هددته اسرائيل ويكيبيديا

أنس الشريف مراسل الجزيرة الذي هددته اسرائيل، الصحفي الذي يغطي جرائم العدو الإسرائيلي وحربه على غزة ويصور الجرائم التي يرتكبها المحتل. فقد ازداد البحث عن معلومات عنه في الساعات القليلة الماضية، بعد كشفه عن تلقيه تهديدات من ضباط اسرائيليين لوقف تغطيته للحرب وجرائم العدو في غزة. فيما يعمل الصحفي أنس الشريف خريج جامعة الأقصى قسم الإعلام كمراسل لقناة الجزيرة القطرية. لذلك تابعوا معنا مقالتنا لموقع المنتج لتتعرفوا على الصحفي أنس الشريف مراسل الجزيرة الذي هددته اسرائيل ويكيبيديا.

قصف منزل مراسل الجزيرة أنس الشريف

أنس الشريف مراسل الجزيرة الذي هددته اسرائيل

ظهر الصحفي أنس الشريف مراسل قناة الجزيرة الذي هددته اسرائيل بمقطع فيديو يتكلم فيه عن حجم التهديدات التي يتلقاها من العدو. إذ يعمل أنس الشريف على نقل الأحداث في قطاع غزة وقد بدأ عمله في الإعلام كمتطوع في شبكة الشمال  الإعلامية، ولم يكن تابعا حينذاك لأي وكالة دولية، وكان شعاره لا تصنع الوسيلة الإعلامية اسم الصحفي بل هو من يصنعه. من جانبه، ينتهج الاحتلال دائما أسلوب التهديد لمن ينقل الحقيقة بهدف إخافته وثنيه عن إيصال صوت الحق والتعتيم على مجازر الإسرائيلين بحق الفلسطينيين، فقد طالب العدو أنس بمغادرة شمال قطاع غزة والتوقف عن نقل الأخبار. حيث قام ضباط الاحتلال بإرسال مقاطع صوت تهدد أنس وأنه مراقب ويعرفون مكانه وعليه المغادرة فورا. لكن الصحفي أنس الشريف أكد بأنه لن يغادر شمال القطاع ، وسيبقى مستمرا في عمله وتغطية الأحداث وفضح ممارسات الاحتلال.

من هو أنس الشريف مراسل الجزيرة الذي هددته اسرائيل ويكيبيديا
من هو أنس الشريف مراسل الجزيرة الذي هددته اسرائيل ويكيبيديا

من هو أنس الشريف مراسل الجزيرة ويكيبيديا

أنس الشريف مراسل الجزيرة صحفي فلسطيني يبلغ من العمر 27 عاما، خريج جامعة الأقصى كلية الإعلام تخصص إذاعة وتلفزيون، متزوج ولديه طفلة. حيث عمل الصحفي أنس الشريف على نقل الأحداث وممارسات الاحتلال منذ تخرجه وكانت كاميرته وهاتفه هما سلاحه في نقل الحقيقة. فيما يعمل أنس الشريف حاليا كمراسل لقناة الجزيرة القطرية، ويتحمل الكثير من المصاعب والعبء في عمله في ظل العدوان الخالي على القطاع. كذلك يواجه أنس الشريف جيشا كبيرا من صحفيي الاحتلال الذين يشوهون الحقائق، ويعمل على فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي أمام العالم أجمعه.

قد يهمك: مالك قناة اورينت السورية

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الصحفيين

منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر 2023، يرتكب العدو أفظع الجرائم والمجازر بحق الفلسطينيين وأهل غزة. كما يعمل الاحتلال على بث الأخبار المضللة والكاذبة عبر شبكة كبيرة من الصحفيين التابعين له والمرافقين لجنوده في عملياتهم. ومن جانب أخر، يعمل الاحتلال الإسرائيلي على كم الأفواه واستهداف أصوات الحق ببث الرعب والتهديدات والاستهداف المباشر للصحفيين وعائلاتهم. فقد سبق واستهدف العدو الإسرائيلي عائلة الصحفي وائل الدحدوح كما استهدف في جنوب لبنان مجموعة من المراسلين واستشهد على إثر القصف مراسل رويترز. أيضا منذ يومين استهدف الاحتلال طاقم قناة الميادين اللبنانية بقصف جوي على بلدة طير حرفا جنوبي لبنان واستشهد فيها الصحفيين فرح عمر وربيع معماري. في حين يتابع الاحتلال الإسرائيلي جرائمه بالتهديد والوعيد لعدد من الصحفيين ومنهم الصحفي أنس الشريف الذي يغطي جرائم الاحتلال شمال قطاع غزة.

شاهد أيضا: من هو هشام البيلي ويكيبيديا

ختاما قدمنا إليكم في مقالتنا لموقع المنتج من هو أنس الشريف مراسل الجزيرة الذي هددته اسرائيل ويكيبيديا، كما بينا سياسية وأعمال الاحتلال الإسرائيلي تجاه الصحفيين واستهدافهم.