المنتجات الزراعية

أكثر الدول إنتاجا للألبسة أكثر 8 دول منتجة للألبسة في العالم

أكثر الدول إنتاجا للألبسة أكثر 8 دول منتجة للألبسة في العالم، حيث تعد صناعة الألبسة من الصناعات الخفيفة، لما لها من دور هام في حياتنا. كونها تقوم بحمايتنا من التغيرات الجوية، كالبرودة والحرارة. علاوة على أهميتها في حماية جلدنا من الحروق التي تلحق به بسبب الأشعة الفوق البنفسجية. كما يعطي اختيار الملابس انطباعًا عن شخصية الفرد وذوقه. فضلًا عن أهميتها في عالم الموضة والجمال، إذ تعتبر من أهم المنتجات لدى الإنسان. لذلك سنتعرف من خلال موقع المنتج على أكثر الدول إنتاجًا للألبسة أكثر 8 دول منتجة للألبسة في العالم.

جدول المحتويات

أكثر الدول إنتاجا للألبسة أكثر 8 دول منتجة للألبسة في العالم

أكثر الدول إنتاجا للألبسة أكثر 8 دول منتجة للألبسة في العالم، تشكل قائمة تطول لتقدم للعالم بأسره أجمل وأحدث صيحات الموضة وفق الترتيب التالي:

الترتيب الدولة كمية التصدير السنوية
1 الصين 274 مليار دولار أمريكي
2 كذلك بنغلادش 50 مليار دولار أمريكي
3 أيضًا ألمانيا 38,99مليار دولار أمريكي
4 كذلك فيتنام 37.85 مليار دولار أمريكي
5 أيضًا الهند 37 مليار دولار أمريكي
6 كذلك ايطاليا 36,57 مليار دولار أمريكي
7 تركيا 28 مليار دولار أمريكي
8 كذلك الولايات المتحدة الأمريكية 27,14 مليار دولار أمريكي

 

"<yoastmark

الصين من أكثر الدول إنتاجا للألبسة في العالم

تعتبر الصين من أكثر بلدان العالم كثافة. كما تعد من أشهر واكبر المصدرين للألبسة في العالم، حيث تقدر قيمة صادراتها بـ30% من نسبة الصادرات العالمية، أي ما يقارب 274 مليار دولار أمريكي. إضافة إلى ذلك، تتمتع السوق الصينية بقدرته على دراسة وضع السوق العالمي، ومعرفة حاجاته لأنواع الملابس، وطرحها في الأسواق بسعر مناسب. كما تجدر الإشارة إلى أن الألبسة الصينية تصل إلى جميع أنحاء العالم.

بنغلادش ثاني أكثر الدول إنتاجا للألبسة في العالم

تعتمد بنغلادش على صناعة النسيج في دخلها، مما جعلها تحتل ثاني مرتبة في العالم من حيث إنتاج الملابس. كما بلغت قيمة صادراتها خمسون مليار دولار أمريكي.

ألمانيا ثالث أكثر الدول انتاجا للألبسة في العالم

تأتي ألمانيا في المرتبة الثالثة بعد بنغلادش. وتقدر قيمة صادراتها ب38,99مليار دولار أمريكي. حيث تمتاز ألمانيا بحداثة آلاتها، وغزلها ذي النوع الممتاز، وموادها الخام من أجود انواع الخامات.

اقرأ أيضا: أكثر الدول إنتاجا للجلود

فيتنام رابع أكثر الدول إنتاجا للألبسة في العالم

احتلت فيتنام المرتبة الرابعة بتصنيع الملابس، إذ تقدر قيمة صادراتها بنحو ثمان وثلاثون مليار دولار امريكي. كما يعود السبب في مكانة فيتنام المرموقة من حيث صناعة الألبسة، إلى تصديرها منتجاتها إلى كلًا من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية.

الهند خامس أكثر الدول إنتاجا للألبسة في العالم

تتصدر الهند المركز الخامس من حيث إنتاج الملابس، حيث بلغت قيمة صادراتها سبع وثلاثون مليار دولار أمريكي. كما تعد الهند من أقدم الدول في مجال صناعة الملابس.

ايطاليا سادس أكثر الدول إنتاجا للملابس

تقع إيطاليا في وسط أوروبا، وتصدر حوالي 36,57 مليار دولار أمريكي. كما تعتمد الصناعة في ايطاليا بشكل كبير على الدور الفني للألبسة. وبذلك تجعل مجال تطبيقها أكثر اتساعًا. ومن الجدير بالذكر، أن أشهر ماركات الألبسة حول العالم ذات منشأ إيطالي.

اقرأ أيضا: أكثر الدول إنتاجا للصوف

تركيا سابع أكثر الدول إنتاجا للألبسة

تحتل تركيا المرتبة السابعة في إنتاج الملابس. حيث بلغت قيمة صادراتها ثمان وعشرون مليار دولارأمريكي. كما تجدر الإشارة إلى أن الألبسة التركية تتميز بقدرتها التصميمية المذهلة. كما تصدر تركيا الألبسة والأقمشة والمنسوجات للدول العربية وقارة أوربا.

الولايات المتحدة الامريكية ثامن أكثر الدول إنتاجا للألبسة

تملك الولايات المتحدة الأمريكية مكانة كبيرة بين دول العالم في إنتاج الألبسة. وتتمتع بقدرتها على دخول المنافسة مع دول العالم التجاري، حيث وصل إنتاجها إلى ما يقارب 27,14 مليار دولار أمريكي. وتجدر الإشارة، إلى دور الولايات المتحدة التقني الكبير في صناعة الألبسة، مما سهل عليها تطوير قطاع النسيج والألبسة.

أكثر الدول العربية المنتجة للألبسة

كثيرًا ما تتميز كل دولة عربية بنمط خاص من الألبسة التي قد تعود لحضارة أو تاريخ أو عادات خاصة بكل دولة. وثمة العديد من الدول العربية المنتجة للألبسة. أما أبرزها فهي ما يلي:

  • المغرب
  • كذلك الإمارات العربية المتحدة
  • أيضًا تونس
  • كذلك الأردن
  • كذلك الجمهوية العربية المصرية

أرخص دول العالم في الملابس

هل أنت ناجح في المساومة؟ إذًا عليك أن تعرف كيف تشتري ثيابك التي تناسبك بأرخص الأسعار أينما كنت. لذلك هيا لتتعرف معنا على أرخص دول العالم في الملابس:

اليابان ارخص دول العالم في الملابس

كيفما التفت في شوارع طوكيو ستجد مجموعة من المحلات والتي تحتوي على العديد من الملابس والأحذية بماركات عالمية وبسعر أرخص من الوكالات. إضافة إلى ذلك فهي مشهورة بالأدوات الكهربائية، و برخص أسعارها مقارنة بالأسعار العالمية.

اسبانيا من أرخص دول العالم في الملابس

حيث يوجد سوق أسبوعي يوم الأحد ويدعى (FLEA ). حيث يحوي على كل ما تحتاج إليه من ألبسة و أطعمة. علاوة على ذلك، ففي مدينة مدريد وحدها أكثر من 50ألف محل يقدم خدماته للسائحين بالإضافة إلى السكان الأصليين.

المكسيك من أرخص دول العالم في الملابس

تشتهر منتجاتها برخص ثمنها مقارنة بالأسواق الأخرى. فإذا كنت تتسوق من أجل الحصول على ألبسة ذات جودة عالية وبأسعار زهيدة فما عليك إلا التسوق في شوارع المكسيك. إضافة إلى شهرة المكسيك بصناعاتها اليدوية.

تايلند من أرخص دول العالم في الملابس

إذا كنت من الباحثين عن التوفير فعليك السفر إلى تايلند والتسوق في أسواق بانكوك حيث توجد كافة أنواع الملابس وفي أي وقت. كما يمكنك استخدام موهبتك في المساومة على الأسعار عندما تريد شراء أي قطعة من الباعة لتحصل عليها و بأرخص سعر.

التشيك من أرخص دول العالم في الملابس

تعد أسواق العاصمة براغ من أفضل أسواق أوروبا الشرقية. كما انها تمتلك الملابس المستوردة والمحلية. إضافة إلى ذلك، فهي تعتبر من الوجهات السياحية الرخيصة في أوروبا.

فيتنام من أرخص دول العالم في الملابس

تتميز أسواق العاصمة هانوي باحتواءها على الملابس المتنوعة و المنسوجة والمحاكة بحرفية ودقة عالية. فإذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون هذه الأنواع من الملابس فعليك السفر إلى فيتنام للتسوق في أسواقها الكثيرة.

اسطنبول من أرخص دول العالم في الملابس

تعتبر اسطنبول من أرخص المدن السياحية.كما أنها تحتوي على أربعة أسواق للملابس وهي:

سوق محمود باشا- سوق الفاتح -سوق كاديكوي- سوق الجمعة، والتي يمكنك من خلال التجول في هذه الأسواق الحصول على ما تحتاج إليه من ألبسة و أطعمة إضافة إلى الأدوات المنزلية.

أرخص دول العالم في الملابس
أرخص دول العالم في الملابس

أشهر ماركات الألبسة الرياضية في العالم

هنالك العديد من الماركات التي يتسابق سكان العالم على اقتناء منتجاتها من الملابس. كما تقدم هذا النوع من المنتجات الرياضية أكثر الدول إنتاجا للألبسة. أما أهم هذه الماركات فهي:

الترتيب الماركة سنة التأسيس المقر مبيعات عام 2022
1 ماركة NIKE 1964 الولايات المتحدة الأمريكية-ولاية أوريغون 44.5 مليار دولار أمريكي
2 كذلك ماركة ADIDAS 1949 ألمانيا-بافاريا 23.5 مليار دولار أمريكي
3 أيضًا ماركة PUMA 1948 ألمانيا-هيرتسوجيناوراخ 6.5 مليار دولار أمريكي
4 ماركة UNDER ARMOUR 1996 الولايات المتحدة الأمريكية-بالتيمور 4.5 مليار دولار أمريكي
5 كذلك NEW BALANCE 1906 الولايات المتحدة الأمريكي-بوسطن 4.1 مليار دولار أمريكي
6 أيضًا ماركة LULU LEMON ATHLETIC 1998 كندا -فانكوفر 3.3 مليار دولار أمريكي
7 كذلك ماركة ASICS   اليابان-مقاطعة كوبي 3.2 مليار دولار أمريكي
8 أيضًا ماركة COLUMBIA SPORTS WEAR 1938 الولايات المتحدة الأمريكية- أورغون 2.6 مليار دولار أمريكي
9 أيضًا ماركة FILA 1911 كوريا الشمالية-سيول 2.5 مليار دولار أمريكي
10 كذلك ماركة REEBOK 1958 الولايات المتحدة الأمريكية-بوسطن 1.5 مليار دولار أمريكي

أسباب تنوع الألبسة في العالم

تتنوع الملابس حول العالم وفقًا لما يلي:

  •  تباين المادة الخام.
  • كذلك تنوع طرق صناع الألبسة.
  • إختلاف في العادات والتقاليد.
  • كذلك تعدد أسباب ارتداء الملابس.

أضف إلى ذلك أنَّ اختيار الملابس تختلف من شخص إلى شخص آخر، ومن بلد إلى آخر، ومن قارة إلى أخرى.

الأنواع العديدة للملابس حول العالم

ثمة العديد من أنواع الألبسة وفق أحدث صيحات الموضة تغزو مختلف الأسواق حول العالم وتنتجها أكثر الدول إنتاجا للألبسة. أما أهم هذه الأنواع فهي ما يلي:

  • البوهيمي: تعشق الأرواح الحرة حول العالم هذا النوع من الملابس. فهو صنف من الألبسة ومن المعروف عنه أنه قريب من النمط الغجري.
  • كذلك الفني: يتصف هذا النوع من الملابس بالجرأة وتعدد الألوان، وأن مرتدي هذا الزي يعبر من خلاله على تجربته لشيء ما.
  • البريبي: يلاقي هذا النوع من الملابس الاهتمام الكبير، وخاصة من قبل تلاميذ المدارس في المرحلة الإعدادية. وأيضًا الأشخاص الذين يمارسون لعبة الغولف.
  • كذلك الغراتج: يرتدي هذا النوع من الملابس الأشخاص الذين يتصفون بالشخصية القوية. كما تتعدد أشكاله مثل القمصان والجينزات الممزقة، وأيضًا نلاحظ هذا النوع في  ملابس  الموسيقيون.
  • البانك: يرمز هذا الصنف من الملابس إلى التمرد. كما أن مرتدي هذا الزي من المفضل أن يكون شعره ملونًا، لأن هذه الملابس تكون ذات ألوان سوداء عادًة.
  • العتيق: يعتبر هذا النمط من الملابس قديمًا مقارنًة بالملابس في وقتنا الحالي. كما أننا نلاحظ تعدد أشكاله كالتنورة والفساتين والمعاطف.
  • أيضًا العصري: يتطور هذا النوع من الملابس بشكل مستمر، ويرتدي هذا النمط من الملابس عارضي الأزياء. علاوة على ذلك، فإنه يتم تغيير هذه الملابس تبعًا لتغير فصول السنة.
  • كذلك الانثوي: يحوي هذا النمط من الألبسة على الألوان المتداخلة مع الأزهار والدانتيل. كما تتنوع صيحات الموضة في الألبسة الأنثوية.
  • كذلك الصبياني: يبتعد الرجال عن الملابس من النمط الأنثوي، فيتضمن هذا النمط الملابس كالقمصان الواسعة والجينزات.
  • أيضًا المستوحى من فيلم: ويعرف هذا النمط من الملابس بالبساطة والتواضع فألوانه هادئة. لذلك من الضروري عند اختيار أي نوع من الملابس معرفة أنَّ عالم الأزياء والموضة لا يخضع لأي قواعد.

أسباب تنوع الملابس في العالم
أسباب تنوع الملابس في العالم

قواعد اختيار الألبسة

كثيرًا ما تراعي أكثر الدول إنتاجا للألبسة قواعد اختيار الألبسة. كما تعتبر عملية انتقاء الملابس المناسبة محيرة نوعًا ما. لذلك من الضروري وجود  قواعد هامة في اختيار الملابس منها:

  • الموسم: تتنوع الملابس بتنوع الفصول، وعوامل الجو. بناء على ذلك علينا الاطلاع على الطقس قبل مغادرة المنزل، كي نرتدي ما يناسب. علاوة على ذلك، يجب علينا شراء الملابس وفق حاجتنا إليها، بقصد الإستفادة منها.
  • أيضًا المناسبة: تختلف المناسبات عن بعضها البعض، فلكل مناسبة زيها الخاص بها. على سبيل المثال الحفلات لها ملابس خاصة مختلفة عن ملابسنا خلال اليوم.
  • كذلك لون البشرة: يقسم الناس إلى ثلاث أقسام من خلال لون البشرة. حيث يمكننا أن نميز صاحب البشرة الدافئة وصاحب البشرة الباردة وصاحب البشرة المحايدة. وهذه الأقسام لها دور هام في انتقاء الألبسة وتحديد ألوانها.
  • كذلك العمر: تتبدل مراحل العمر ولكل مرحلة نمط معين من الملابس، فالمرأة في عمر30 يجب أن تبتعد عن انتقاء الملابس الملائمة للسيدات في عمر ال50.

الأسئلة الشائعة

ماهي البلد الأكثر إنتاجا للألبسة؟

الصين

ماهي أشهر ماركات الألبسة في العالم

ماركة دولتش اندجابانا
 ماركة فيندي

ماهي فوائد الألبسة

 إخفاء العيوب، وستر الجسد
تؤمن حمايةللجسم من العوامل المناخية المختلفة
 تعطي انطباعًا عن شخصية الفرد

في النهاية، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، والذي تعرفنا من خلاله على أكثر الدول إنتاجًا للألبسة أكثر 8 دول منتجة للألبسة في العالم. إضافًة إلى أكثر الدول العربية المنتجة للألبسة، وأشهر ماركات الملابس في العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *