اخبار

آلاء الهمص ويكيبيديا؛ من هي مراسلة قناة الجزيرة الاء الهمص التي توفيت في قصف إسرائيلي

آلاء الهمص المراسلة الفلسطينية الشابة التي لمعت بتغطيتها الشجاعة للأحداث في قطاع غزة والضفة الغربية. جسدت روح الصمود والإرادة في وجه التحديات من خلال عملها الصحفي المميز. ومنذ لحظة الإعلان عن خبر فقدانها بشكل مأساوي جراء القصف الإسرائيلي على رفح، وبدأت التساؤلات والاستفسارات حول اسم الإعلامية آلاء الهـمص، كم عمرها، ما جنسيتها، ما مصير عائلتها وابنها؟ وغيرها من الأسئلة التي سنجيب عنها عبر موقعنا المنتج.

آلاء الهمص ويكيبيديا

آلاء الهمص مراسلة فلسطينية معروفة، تتمتع بسمعة قوية كمقدمة برامج ومراسلة في قناة الجزيرة مباشر في فلسطين. وُلدت في قرية يبنا المهجرة عام 198م، وتخرجت من جامعة بيرزيت بتخصص الصحافة والإعلام. عملت على تغطية الأحداث الاجتماعية والسياسية في قطاع غزة والضفة الغربية، كما عملت آلاء كمقدمة في برنامج ترند فلسطين، وكذلك صحفية في منصات عدة مثل شبكة نوى وشبكة قدس، ومنصة سند وبنفسج. وهي أيضًا متخصصة في إعداد محتوى السوشال ميديا.

قد يهمك: حمدا ولد التاه ويكيبيديا

آلاء الهمص ويكيبيديا
آلاء الهمص ويكيبيديا

آلاء الهمص السيرة الذاتية

إليكم أبرز التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية بالمراسلة آلاء الهـمص:

  • الاسم الكامل: آلاء طاهر الحسنات.
  • مكان وتاريخ الميلاد: فلسطين 1989م.
  • العمر: 35 عامًا.
  • الديانة: مسلمة.
  • الجنسية: فلسطينية.
  • المهنة: صحفية ومذيعة.
  • التحصيل الدراسي: بكالوريس في الإعلام.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة من أستاذ جامعي.
  • عدد الأولاد: لديها ولد اسمه عبد الله وعمره ثلاث سنوات.

آلاء الهـمص والحرب على غزة

منذ اندلاع الحرب على غزة وبدء معركة طوفان الأقصى، عملت آلاء كصحفية ميدانية عبر قناة الجزيرة مباشر، تنقل الحقائق والأحداث وتجري التحقيقات في غزة والضفة ورفح، فهي كانت تعيش في مخيم يبنا في مدينة رفح. ولكن منذ ما يزيد عن شهرين انقطعت وسائل الاتصال عدة مرات بآلاء كحال أهالي غزة الباقيين. إلا أنها كانت تكتب عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنهم صامدون صابرون ومرابطون. إلى أن قصفت إسرائيل منزلها شرق رفح ونقلت آلاء إلى المستشفى متأثرةً بجراحها، ليتم الإعلان فيما بعد عن خبر استشهادها مع عائلتها.

آلاء الهـمص والحرب على غزة
آلاء الهـمص والحرب على غزة

استشهاد آلاء الهـمص

أعلنت وسائل إعلامية خبر وفاة مراسلة قناة الجزيرة آلاء الهمص اليوم الاثنين الموافق في 12/2/2024، جراء قصف إسرائيلي على رفح. وتُعَدُّ آلاء واحدة من الوجوه البارزة في مجال الصحافة والإعلام في فلسطين. بالإضافة إلى عملها كمراسلة، تُظهر آلاء الهمص موهبة كبيرة في تقديم البرامج وتواصلها مع الجمهور، وتُعتبر قدوةً للشباب الطموح في المجال الإعلامي.

شاهد أيضًا: معتز عواد ويكيبيديا

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا بالتفصيل على آلاء الهمص ويكيبيديا، مراسلة قناة الجزيرة مباشر التي تعتبر واحدة من الأصوات المميزة التي نقلت الحقيقة من قلب الأحداث في فلسطين.