اخبار

اختناق الركاب.. ماذا حدث في رحلة مصر للطيران رقم 672؟

ماذا حدث في رحلة مصر للطيران رقم 672

ماذا حدث في رحلة مصر للطيران رقم 672؟ وما حقيقة اختناق الركاب في رحلة مصر للطيران؟ أسئلة كثيرة تتراود في أذهان رواد التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لركاب رحلة مصر للطيران وهم يستغيثون. نتيجة لذلك، خصصنا هذه السطور عبر مقالنا التالي في موقع المنتج حول اختناق الركاب في رحلة مصر للطيران رقم 672 بالفيديو، وتصريح خبراء الطيران المدني حول حادثة رحلة مصر للطيران.

ماذا حدث في رحلة مصر للطيران رقم 672

وثق ركاب طائرة رحلة مصر للطيران رقم 672 ما حدث داخل الطائرة يوم السبت 17 ديسمبر 2023 من صعوبة تنفسهم داخلها بعد ساعتين من هبوطها. إذ ظهروا في بداية مقطع الفيديو وهم يطرقون على باب وجدران الطائرة احتجاجًا على نقص الأكسجين داخل الطائرة. حيث كانت الطائرة منطلقة من جدة إلى مطار القاهرة.

وكما ظهرت سيدة تقول: “مفيش أوكسجين ..مش عارفين نتنفس إحنا بنموت”.

بينما طالب سيدة أخرى بتشغيل المكيف للتنفس بصورة طبيعية.

ومن الجدير ذكره أن هذه الشكوى حول مصر للطيران ليست الأولى، إذ سبقتها عدة حالات مشابهة ونجم عنها اختناق عدد من الركاب نتيجة عطل في أجهزة التكييف. وآخرها في سبتمبر 2023 خلال رحلة من القاهرة إلى شرم الشيخ. مما دفع بقائد الرحلة العودة إلى مطار القاهرة وإنزال المصابين بالاختناق ثم العودة للإقلاع مجددًا.

قد يهمك: أسماء ضحايا حادث طريق اسكندرية الصحراوي

 اختناق الركاب.. ماذا حدث في رحلة مصر للطيران
اختناق الركاب.. ماذا حدث في رحلة مصر للطيران

سبب اختناق الركاب في رحلة مصر للطيران

لم تصدر مصر للطيران أي تعليق أو تفسير حول مقطع الفيديو لاختناق الركاب في الرحلة 672، وكما لم توضح أي سبب حقيقي. إلا أنه صرح بعض الركاب أن إطفاء المكيفات وعدم إتاحة أي مصدر لدخول الهواء مما نتج عنه نقص الأوكسجين واختناق الركاب.

اقرأ أيضا: سبب حادث حافلة طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا

تصريح خبراء الطيران المدني حو اختناق الركاب في الرحلة 672

صرح خبراء الطيران المدني أن عدم جاهزية الخدمات الأرضية لاستقبال الطائرة كونها تأخرت عن موعدها ساعتين، ويعزى ذلك للتقصير والإهمال وسوء التنسيق من الإدارة.

فرحلة طيران مصر رقم 672 كان محدد انطلاقها من مطار جدة عند تمام الساعة 6:30 فتأخرت حتى الساعة 8:25 تبعًا لتوقيت مصر، وبالتالي تأجل موعد هبوطها إلى مطار القاهرة الدولي من 7:45 مساءً إلى الساعة 9:31 مساءً بتوقيت مصر.

مشاهدة مقطع فيديو اختناق الركاب في رحلة مصر للطيران رقم 672

يمكن مشاهدة مقطع الفيديو الذي وثقها الركاب حول ما حدث من اختناق ونقص أكسجين على منصة تويتر: twitter.com.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا حول ماذا حدث في رحلة مصر للطيران رقم 672. ذاكرين لكم تفاصيل حادثة الاختناق وسبب ذلك، كما أرفقنا تصريح خبراء الطيران المدني. بالإضافة إلى مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.