المنتجات الصناعية

ما هي أنواع إطارات السيارات

ما هي أنواع إطارات السيارات، من الأمور الهامة جدًا التي يبحث عنها جميع سائقي المركبات بمختلف أنواعها، فالإطارات الجيدة تولد الحماية المطلوبة على الطرقات. كما يوجد الكثير من أنواع إطارات السيارات حول العالم ولكن ليست جميعها بنفس الجودة فدائمًا يبحث سائقي السيارات عن الإطارات التي تتحمل جميع الظروف البيئية الصعبة في كافة فصول السنة. في حين تعد الإطارات الأكثر طلبًا في السوق هي من تتميز في المتانة والصلابة. لذا سنستعرض لكم في مقالنا اليوم على منصة المنتج أفضل أنواع إطارات السيارات حول العالم، كذلك سنتعرف على أسعار كل نوع ابقوا معنا.

ما هي أنواع إطارات السيارات

تتمثل أفضل أنواع إطارات السيارات بما يلي:

وسنتحدث بالتفصيل عن كل نوع من هذه الأنواع المميزة.

قد يهمك: الفرق بين غطاء الرديتر 1.1 و 0.9

 

ما هي أنواع إطارات السيارات
ما هي أنواع إطارات السيارات

قد يهمك أيضًا أكثر الدول إنتاجا للسيارات أكثر 10 دول منتجة للسيارات في العالم

 

إطارات السيارات ميشيلان “Michelin” الفرنسية

والتي تعد من أقدم وأشهر شركات الإطارات في العالم كذلك الأكثر مبيعًا، حيث تم تطوير أدائها وأداء الفرملة في البيئة الرطبة، كذلك في المنعطفات والزوايا. في حين تعمل الشركة على تقليل وزن الإطارات وتخفيف مقاومتها للتدحرج، وهذا يساعد في تقليل استهلاك الوقود. كذلك تمتاز بتقنية “Selfseal” التي تعمل على مقاومة أي ثقب يحدث نتيجة المسامير أو البراغي بإغلاقه حتى الربع ومنع تسرب الهواء. كذلك تتمتع بتقنية “Acoustic” التي تعمل على تخفيف الضوضاء بشكل كبير عبر تقليل اهتزازات الطريق.

 

إطارات السيارات دنلوب (Dunlop)

والتي تنتج مجموعة مختلفة من إطارات سيارات الرالي، كذلك إطارات سيارات الكارت للسباق، إضافةً إلى إطارات المركبات الأخرى كالدراجات الصغيرة، والسيارات العادية أو الكبيرة. كذلك تنفرد إطارات دنلوب بتقنية “Dunlop Touch” التي توفر تجربة قيادة مميزة، كذلك تمتلك تقنية “Noise Shield Technology” والتي تعمل على منع الضوضاء الداخلية بنسبة 50%. أيضًا تقنية “Multi Blade System” التي تمتاز بوجود شفرات متعددة ليستطيع السائق القيادة في الظروف الجوية القاسية. بالإضافة إلى تقنية “RunOnFlat” التي تساعد على قيادة المركبة بإطار مثقوب لمسافة تصل إلى 50 ميل.

 

إطارات السيارات غود يير “Goodyear EfficientGrip” الأمريكية

هذه الإطارات التي تتميز بتقنية “3D-BIS” التي تحسن ثباتها ومتانتها، في حين أثبتت هذه الإطارات قوتها ومتانتها من ناحية استجابتها عند استعمال المكابح. كذلك تعمل على مقاومة الضوضاء داخل السيارة وهذا بفضل تقنية “Sound Comfort” الموجودة فيها. فضلًا عن فعاليتها وقوتها في الطقس الجاف أو الرطب كذلك في الطرق الوعرة.

إطارات السيارات كونتيننتال “Continental” الأمريكية

هذه الشركة التي تقدم العديد من أنواع الإطارات، كما أنها تتميز بفعاليتها عند استعمال المكابح. فهي توفر أقصى درجات الأمان عند الكبح في جميع الظروف الجوية. في حين تمتاز هذه الإطارات بتطوير ديناميكيات قيادة المركبة، مما يجعلها أسهل وأكثر قدرة على التحكم بها.

إطارات السيارات بيريللي “Pirelli” الإيطالية

هذه الشركة الشهيرة بصناعة إطارات ذات جودة عالية لمختلف أنواع السيارات، كذلك تشتهر برعايتها للكثير من المناسبات والأحداث الرياضية والسباقات. وهذا بفضل كفاءتها الكبيرة في المنعطفات الجافة وثباتها الاستثنائي، كما تمتاز إطاراتها باحتوائها على تقنية “Pirelli’s Noise Cancelling”، والتي تعمل على مقاومة الضوضاء بشكل كامل. في حين أضافت شركة بيريللي على إطاراتها المميزة تقنية “Pirelli’s Seal-Inside”، والتي تسمح بمتابعة قيادة المركبة في حال حدوث ثقب للإطار.

إطارات السيارات بريدجستون “Bridgestone” اليابانية

هذه الشركة تنتج أفضل أنواع إطارات السيارات فهي تقدم إطارات لمختلف المركبات كالشاحنات والدراجات النارية والسيارات العادية كذلك سيارات الدفع الرباعي. كما تتميز هذه الإطارات بمتانتها وفعاليتها في مقاومة التدحرج، مما يخفف من جهد المركبة المبذول على الحركة، وبالتالي يقلل من استهلاكها للوقود. فإطاراتها تتميز بتقنية “Ecopia” والتي أثبتت فعاليتها بتوفير الوقود بنسبة 4.2%، إذا ما قورنت بأنواع إطارات السيارات التقليدية. في حين تتميز إطارات بريدجستون بنظام “Run Flat Tire” وهو عبارة عن جدار معزز وسميك للإطار يعطي التوازن والسيطرة التامة على كامل المركبة.

إطارات سيارت كومهو “Kumho” الكورية

شركة كومهو الكورية الجنوبية العريقة والتي تنتج السيارات منذ سنة 1960، وتقدم مجموعة كبيرة من الإطارات لمختلف أنواع السيارات. كالشاحنات والحافلات وسيارات الدفع الرباعي كذلك السيارات العادية وسيارات السباق. حيث أضافت إلى إطاراتها نظام “ESCOT” والذي يحسن من الإطار بشكل عام، ويزيد من كفاءته في التوجيه والكبح، ويحافظ على شكله. كذلك أضافت تقنية “XPR” التي تسمح بالتحكم بالمركبة حتى بعد ثقب الإطار. في حين تم تطوير مواد الإطار ليصبح أقل مقاومةً للدحرجة والدوران بنسبة 45%، وبالتالي يصبح أقل استهلاكًا للوقود بنسبة 10%.

إطارات السيارات هانكوك “Hankook” الكورية

تنتج هذه الشركة مجموعة مختلفة من الإطارات والتي تختلف في الأسعار وفي الأحجام. ولكن شهرتها انتشرت عندما بدأت بإنتاج إطارات سيارات الدفع الرباعي التي تناسب الطرق الوعرة، كذلك طوّرت الشركة تقنية طرد الأحجار والحصى لثبات الإطار على الطريق. كذلك صممت إطاراتها بنسبة مثالية من المطاط والسيليكا وهذا يجعلها أقل تآكلًا وأكثر متانةً. كما تصبح أقل مقاومة للتدحرج أو الدوران، وبالتالي أقل استهلاكًا للوقود. كذلك أضافت الشركة تقنية التحكم في الاهتزاز في تصميمها للإطارات لتجعلها مقاومة للضوضاء، وهذا يزيد من سلاسة وراحة القيادة.

قد يهمك أيضًا أكثر الدول إنتاجا للنفط أكثر 10 دول منتجة للنفط في العالم

إطارات سيارات يوكوهاما “Yokohama” اليابانية

هذه الشركة التي تعد من أقدم الشركات إنتاجا للمطاط والإطارات عالميًا. فهي تقدم جميع أنواع الإطارات للسيارات بدءًا من إطارات الاستخدام اليومي وحتى إطارات الدفع الرباعي، وصولًا إلى إطارات السيارات الرياضية. في حين تأتي إطاراتها بنسبة تآكل ومقاومة تدحرج أقل، كذلك تعمل على إنتاج بعض إطاراتها بتقنية “Orange Oil” مع المطاط الطبيعي، لتكون خالية من المواد البتروكيميائية بنسبة 80%. وهذا يجعلها آمنة أكثر على البيئة، إضافةً إلى توفيرها للوقود أيضًا.

إطارات ماكسز “Maxxis” التايوانية الصينية

هذه الإطارات تعد من أفضل أنواع إطارات السيارات من حيث الجودة الكبيرة. حيث تقدم الشركة إطارات ذات جودة عالية للكثير من المركبات كالدراجات النارية والهوائية والسيارات بكافة أنواعها والشاحنات. كذلك تتميز هذه الإطارات بتقنيات جديدة أكثر أمانًا للبيئة، كذلك أثبتت كفاءتها ومتانتها خصوصًا عند الانزلاقات المائية المنحنية أو المنعطفات الجافة أو الرطبة. كذلك تمتاز بأسعارها المعتدلة وتوفيرها للوقود.

 

الأسئلة الشائعة

أيهما افضل ميشلان أو كونتيننتال؟

إطارات ContiSportContact 5 SUV، هي الأفضل ليس فقط بسبب الجوائز العديدة التي فازت بها، بل هي من أكثر الإطارات مبيعًا على موقع PitStopArabia و هذه شهادة كبيرة على جودتها.

ماذا يعني حرف C في الاطارات؟

يوجد ثلاثة أنواع من الإطارات ويُرمز لها بهذه الأحرف: P, LT & C. الرمز P يدل على أن هذا الإطار مناسب للسيارات الخاصة. أما الرمز LT يدل على أن هذه الإطارات مناسبة للشاحنات خفيفة الوزن. بينما الرمز C يعني أن الإطار مناسب للشاحنات الكبيرة ثقيلة الوزن.

بهذا ينتهي مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن ما هي أفضل أنواع إطارات السيارات حول العالم، كذلك تعرفنا على أسعار كل نوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *