شخصيات

من هو الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر ويكيبيديا السيرة الذاتية

الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر ال سعود ويكيبيديا، أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عن وفاة الطيار الأمير طلال بن عبد العزيز إثر سقوط طائرة مقاتلة من طراز (اف-15 اس ايه) برفقة الرائد ماجد مطر العتيبي في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، حيث كان على متنها أثناء مهمة تدريبية، كما استشهد جميع الطاقم المتواجد في هذه الطائرة، وهذا ما سبب موجة كبيرة من الحزن في المملكة، فمن هو الطيار الأمير طلال بن عبدالعزيز …. وما سبب سقوط الطائرة العسكرية التي كان على متنها؟ تفاصيل سنتعرف عليها من خلال مقالنا هذا على موقع المنتج.

من هو الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر ويكيبيديا

الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر ضابط طيار برتبة مقدم وهو من العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية “آل سعود” ابن الامير عبد العزيز بن بندر بن عبد العزيز آل سعود فهو الابن الرابع من أبناء بندر بن عبد العزيز آل سعود. يشغل والده الأمير عبدالعزيز بن بندر منصب نائب رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات بالمملكة. وقد ولد الأمير طلال في المملكة وتلقى تعليمه فيها. ثم حصل على دورة الأركان من كلية الأركان الفرنسية بمرتبة الشرف عام 2019. وقد عين الأمير طلال قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية للتمرين في الولايات المتحدة العام الماضي 2022. وقد حصل على العديد من الجوائز التقديرية كان أبرزها سيف الشرف من الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران. كما أنه متزوج من الأميرة سارة بنت فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وله من الأبناء الأمير فهد.

اقرأ أيضا: الامير سعود بن محمد بن فهد ال سعود

من هو طلال بن عبدالعزيز بن بندر ويكيبيديا
من هو طلال بن عبدالعزيز بن بندر ويكيبيديا

الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للأمير طلال:

الاسم الكامل  طلال بن عبدالعزيز بن بندر آل سعود
اسم الأب  الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبد العزيز آل سعود
اسم الأم الأميرة نجلاء بنت سعد بنت محمد
تاريخ الميلاد غير معروف
مكان الميلاد السعودية
تاريخ الوفاة 7 ديسمبر 2023
سبب الوفاة  حادث سقوط طائرة مقاتلة
الجنسية السعودية
الديانة الإسلام
الحالة الاجتماعية متزوج
اسم الزوجة  الاميرة سارة بنت فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود
عدد الأبناء 1
المهنة ضابط طيار برتبة مقدم وأمير

كم عمر الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر ال سعود

إن عمر الأمير طلال بن عبدالعزيز غير معروف، حيث لا يوجد معلومات شخصية معروفة عنه، لكن يعتقد أنه في العقد الثالث من العمر.

من زوجة الأمير طلال بن عبدالعزيز

إن زوجة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر هي الأميرة سارة بنت فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تزوجت من الأمير طلال في مايو 2011 (1432هـ)، وأنجبت منه الأمير فهد.

وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز ال سعود

أعلن عن وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر ال سعود اليوم الخميس 1445/5/23 الموافق 7 ديسمبر 2023م بسبب سقوط طائرة مقاتلة كان على متنها، والجنازة ستكون يوم الجمعة الموافق 1445/5/24 بعد صلاة العصر من جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض.

سبب سقوط طائرة الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود

يعتقد أن سبب سقوط طائرة الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود هو خلل فني في الطائرة، لكن ما زالت التحقيقات مستمرة وسيصدر بيان من وزارة الدفاع بذلك في الأيام القليلة المقبلة. حيث كانت قد أعلنت وزارة الدفاع السعودية اليوم الخميس عن سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من نوع (اف-15 اس ايه) واستشهاد طاقمها رحمهم الله. وقد قال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي أن حادث سقوط الطائرة وقع عند تمام الساعة 12:50 ظهرًا من يوم الخميس 7 ديسمبر 2023 أثناء مهمة تدريبية روتينية في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على الطيار المقدم الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر ال سعود والسيرة الذاتية له وعمره وزوجته ووفاته مع سبب سقوط الطائرة التي كان على متنها.