مصر
أخر الأخبار

قصة “محمد الحناوي بريء”.. حملة لإنقاذ طبيب من المؤبد

قصة محمد الحناوي بريء

قصة “محمد الحناوي بريء”، كثيرًا ما نسمع قصصًا تجعلنا نخاف مد يد العون لأحد بعد سماعها. فتنساب لقلوبنا مشاعر أن الخير في النفوس شحيح. قد تستغرب عند قراءة ما ورد سابقًا ولكن عندما ستقرأ سطور هذا المقال ستفهم سبب هذا الاستنتاج. فمنذ وقت ليس بقليل بدأت حملة أطلقها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بإنقاذ طبيب مصري محمد أحمد الحناوي من حكم المؤبد بعد قضية قتل مرتبطة بحادث سير بالإضافة إلى الإثباتات التي تنفي ارتكابه لهذه الجريمة والتي يمتلكها مقربون منه. فما هي قصة محمد الحناوي بريء هذا ما سنناقشه عبر سطور هذا المقال في موقع المنتج. وننوه أننا لسنا مسؤولين عن أي معلومة في هذا المقال فهي منقولة فحسب ولا شأن لموقع المنتج بصحتها أو عدمه.

قصة “محمد الحناوي بريء”

لتعرف قصة محمد الحناوي بريء إليك تفاصيل هذه القصة، محمد الحناوي شاب مصري يبلغ من العمر 25 سنة، وهو طبيب وأب لطفلة لم تكمل العامين حتى اللحظة فهي تبلغ من العمر عامًا وستة أشهر. حكم عليه بالسجن المؤبد والسبب جريمة قتل حدثت في  شهر أغسطس من عام 2023م.

سبب انتشار هاشتاغ محمد الحناوي بريء

تبعًا للأدلة التي قدمتها عائلة الطبيب محمد الحناوي، فقد تلقى محمد الحناوي رسالةً من ابن عمه حسام “المجرم الحقيقي” حسب ادعاء الأهل يوم 6 أغسطس 2023م يطلب منه الأخير سيارته للذهاب بها في مهمة تابعة للعمل، حيث وافق محمد الحناوي على مد يد العون لابن عمه وأعطاه السيارة.

كذلك اقرأ: قاتل إيهاب أشرف طالب الدقهلية

قصة محمد الحناوي بريء

ماذا حدث مع محمد الحناوي بعد منحه السيارة لابن عمه حسام

بعد يوم من إعطاء محمد الحناوي السيارة لابن عمه حسام جاءت الشرطة لمنزل محمد واصطحبته للمنزل للتوقيع على إقرار امتلاكه للسيارة وفق تصريحات عائلة محمد الحناوي.

حيث اكتشف محمد لاحقًا أن ابن عمه حسام الذي استعار السيارة دهس أحد الأشخاص بسيارته كما أجهز عليه بآلة حادة، في الوقت الذي كان به الطبيب المدان محمد الحناوي في منزله بالمنصورة.

قصة محمد الحناوي بريء

مقطع فيديو استلام محمد الحناوي للسيارة من ابن عمه حسام

كما نشرت عائلة محمد الحناوي مقطع فيديو التقطته كاميرات المقاربة استلام محمد للسيارة من ابن عمه حسام في اليوم التالي. وبناءً على المقطع وشهادة الشهود أطلق سراح محمد الحناوي قبل تغيير الشاهد على الواقعة لأقواله. كما رفض حسام ابن عم محمد الحناوي الاعتراف فنشبت بينهما مشاجرة وبعدها صدر حكم على محمد بالسجن المؤبد.

محمد الحناوي بريء

ظهر محمد الحناوي في قفص الاتهام في ساحة المحكمة بعد النطق بالحكم وهو يقول: «حسبي الله ونعم لوكيل، والله العظيم مظلوم».

فيديو محاكمة محمد الحناوي

يمكن مشاهدة مقطع الفيديو الذي يظهر به محمد الحناوي وهو في قفص الاتهام ويردد بأنه بريء عبر منصة اكس حاليًا تويتر سابقًا التالي:

وعند رؤية مقطع الفيديو تعاطف مع محمد الآلاف من الناس تحت وسم #محمد_الحناوي_بريء.

اليك ايضا: هجوم على أقباط قرية الفواخر بالمنيا

في ختام هذا المقال نسأل الله تعالى إن كان محمد الحناوي بريء حقًا مما نسب له المدد والعون منه فلا نصير لمظلوم إلا وجه الله الكريم وعدل القضاء والقانون.