اخبار السعودية

من هي زوجة ممدوح بن عبد العزيز ال سعود وكم عدد ابناؤه

زوجة ممدوح بن عبد العزيز ال سعود، وكم عدد ابناؤه؟ بعد اعلان وفاته من قبل الديوان الملكي السعودي يوم الجمعة 1 ديسمبر 2023م. الخبر الذي أحزن المواطنين السعوديين نظرًا للصفات الحميدة التي كان يتمتع بها حيث كان يلقب بزاهد آل سعود. وقد تخرج على يده الآلاف من حفظة القرآن الكريم اضافة الى كونه كان يحرص على تقديم المساعدات لكل المحتاجين ويشرف عليها بنفسه. وسوف نقدم لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج، من هي زوجة ممدوح بن عبد العزيز ال سعود؟ اضافة الى عدد أبناءه واسماؤهم والعديد من المعلومات عن الامير الراحل. فابقوا معنا.

زوجة ممدوح بن عبد العزيز ال سعود

إن زوجة الامير ممدوح بن عبد العزيز ال سعود هي فايزة بنت نايف بن نواف بن النوري الشعلان. وتنحدر من قبيلة الرولة من عنزة حيث كان جدها أمير القبيلة وكانت جدتها ابنة الملك عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود. وقد توفيت فايزة بنت نايف بن نواف في 3 فبراير سنة 2016م. ومن المعروف عنها وقوفها دائمًا الى جانب زوجها في جميع قراراته واثناء توليه للمسؤوليات التي كان أهمها امارة تبوك.

ابناء الامير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود
ابناء الامير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود

ابناء الامير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود

إن عدد ابناء الامير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود من زوجته فايزة بنت فايز، ستة أبناء وهم:

  1. الامير نواف.
  2. الأمير مقرن.
  3. الامير طلال.
  4. الامير نايف.
  5. الامير سلطان بن ممدوح بن عبد العزيز
  6. الامير عبد العزيز.

قد يهمك: قصر الأمير ممدوح بن عبدالعزيز ال سعود،

وفاة الامير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود

توفي الأمير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود عن عمر ناهز 85 عامًا صباح يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر سنة 2023م، 17 جمادى الأولى 1445 للهجرة. هذا ولم يذكر السبب المباشر للوفاة ولكن الامير كان يعاني منذ سنوات من مرض عضال العضلات، وقد نعاه الديوان الملكي السعودي في بيان له امس الجمعة. وقد اقيمت صلاة الجنازة على الامير الفقيد بعد صلاة العصر في المسجد الحرام.

من هو الامير ممدوح بن عبد العزيز ىل سعود

يعتبر الامير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود الابن التاسع والعشرين للملك عبد العزيز آل سعود من الأميرة جواهر بنت ناصر بن عبد العزيز. وقد تولى أثناء حياته العديد من المناصب في الدولة من اهمها توليه منصب أمير منطقة تبوك من سنة 1977 وحتى 1989. ثم تولى منصب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار من سنة 1989 وحتى سنة 1995. كذلك رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للغعلام المرئي والمسموع من سنة 1995 وحتى 2003م.

الامير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود السيرة الذاتية
الامير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود السيرة الذاتية

الامير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود السيرة الذاتية

نقدم لكم ابرز المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية للأمير الراحل ممدوح بن عبد العزيز آل سعود موضحة بالجدول التالي:

الاسم الكامل ممدوح بن عبد العزيز آل سعود
تاريخ الميلاد عام 1939م.
مكان الولادة مدينة الرياض
تاريخ الوفاة 1 ديسمبر 2023م
العمر 84 عامًا
الجنسية السعودية
الديانة مسلم
الام جواهر بنت ناصر بن عبد العزيز
المهنة داعية اسلامي
اللغة العربية

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول زوجة ممدوح بن عبد العزيز ال سعود، وقد ذكرنا لكم اسم زوجته وعدد ابناءه واسماؤهم اضافة الى أهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية للأمير الراحل. نتمنى أن نكون قد أثرينا معلومات القارئ العزيز.