المنتجات الزراعية

أغلى 10 أنواع بن في العالم

أغلى 10 أنواع بن في العالم، حيث تحتل القهوة المركز الثالث من حيث أكثر المشروبات استهلاكًا حول العالم، كما أن أغلبنا لا يفتتح يومه إلا بفنجان قهوة لذيذ وهذا بفضل مذاقها الرائع والجذاب. في حين تحتل القهوة المرتبة الثانية بعد النفط، كأكثر المنتجات تداولًا حول العالم، حيث يتم استهلاك حوالي نصف تريليون كوب من القهوة سنويًا، ناهيك عن فوائدها الكثيرة في الكثير من المجالات. لذا تابعوا معنا هذا المقال على منصة المنتج لنتعرف سويةً على أغلى 10 أنواع بن في العالم وسعر كل نوع.

أغلى 10 أنواع بن في العالم

إن أغلى 10 أنواع بن في العالم كالتالي:

  • قهوة العاج الأسود.
  • قهوة فينكا الإنجيرتو.
  • قهوة هاسيندا لا إزميرالدا.
  • قهوة كوبي لواك “Kopi Luwak”.
  • قهوة سانت هيلينا.
  • قهوة بلو ماونتين الجامايكية.
  • قهوة فازندا سانتا إينيس “Fazenda Santa Ines”.
  • قهوة ستاربكس رواندي بلو بوربون Starbucks” “Quadriginoctuple Frap.
  • قهوة لوس بلانز “Los Planes”.
  • قهوة هاواي كونا “Hawaiian Kona”.
أغلى 10 أنواع بن في العالم
أغلى 10 أنواع بن في العالم

اقرأ أيضًا: أكثر 5 دول منتجة للقهوة في العالم

قهوة العاج الأسود أغلى أنواع البن في العالم

تعد قهوة العاج الأسود أغلى أنواع البن في العالم، حيث يصل سعر الكيلو منها لأكثر من 500 دولار أمريكي. كذلك فإن هذه القهوة مصنوعة من حبوب أرابيكا بواسطة شركة Black Ivory Coffee في تايلاند. حيث يتم قطاف حبات البن من الأشجار ثم يتم وضعها للفيلة في الوجبة الأساسية لهم، لتهضمهم الفيلة وتخرجهم مرة أخرى مع روثها. بعد ذلك تأخذ حبات البن من الروث ويتم وضعها في الشمس وتنظيفها وتجفيفها وأخيرًا تحميصها. الجدير ذكره هنا أن حمض المعدة يقوم بتفتيت بروتينات البن ويوفر نكهة قوية مميزة للمشروب. كما أن هذه القهوة مكلفة بسبب ندرتها وقد يصل سعر فنجان القهوة الأسود العاجي ما يقارب 50 دولار أمريكي.

قهوة فينكا الإنجيرتو من أغلى أنواع البن في العالم

يصل سعر الكيلو الواحد من قهوة Finca El Injerto إلى 500 دولار أمريكي، فهي مصنوعة من حبوب صغيرة وغنية ونادرة. كما يتم تحسين جودة الحبوب بغسلها في قناة واحدة وتكسيرها مرتين. فهي تنمو في منطقة الغواتيمالا وتصنف بأنها رقم 1 من بين أفضل أنواع البن في العالم. وذلك لما تمتاز به من جودة عالية في الصنع والتجهيز، حيث جهزت بآلات خاصة جدًا للتحسين من مذاقها وجودتها دون أن تتأثر بأي طعم آخر.

قد يهمك أيضًا: مصادر الكاكاو دراسة جدوى مشروع زراعة الكاكو

قهوة هاسيندا لا إزميرالدا من أغلى أنواع البن في العالم

يصل سعر الكيلو من هذه القهوة إلى 350 دولار أمريكي، وقد حازت هذه القهوة على العديد من الجوائز في مسابقات القهوة العالمية على مدار السنوات العديدة الماضية. فهي تزرع على جوانب جبل بارو في بنما تحت ظلال أشجار الجوافة. كما تقدم هذه القهوة النادرة الشهية تجربة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر للخبراء بطعمها الرائع ونكهتها الغنية.

قهوة كوبي لواك Kopi Luwak من أغلى أنواع البن في العالم

حيث يصل سعر الكيلو من قهوة كوبي لواك إلى 160 دولار أمريكي. فهذه القهوة مصنوعة في إندونيسيا من قبل الزباد الآسيوي. حيث تأكل الحيوانات حبوب البن وتخمرها أثناء الهضم. ثم تقوم هذه الحيوانات بإخراج حبوب البن في برازهم ثم يتم جمعها ومعالجتها. وهنا نود الإشارة إلى أن المذاق اللذيذ الفريد لهذه القهوة ينتج من الإنزيمات التي يفرزها الزباد أثناء الهضم. لذا تعرف قهوة كوبي لواك باسم قهوة الزباد.

قهوة سانت هيلينا من أغلى أنواع البن في العالم

حيث يصل سعر الكيلو من قهوة سانت هيلينا إلى 79 دولار أمريكي، كما كان نابليون بونابرت من أكثر المعجبين بهذه القهوة وقام بزراعتها في جزيرة سانت هيلانة التي تمثل اسمها. والتي تقع في وسط المحيط الأطلسي، على بعد حوالي 1200 ميل من الساحل الغربي لأفريقيا. لذا، فإن تكاليف النقل مرتفعة وبالتالي سعرها مرتفع كما أن عشاق هذه القهوة يدفعون مبالغ جيدة مقابل هذه القهوة لأنها تحتوي على نكهة كراميل عالية الجودة وعطرة مع تلميحات من الحمضيات.

قد يهمك أيضًا: مصادر الهيل الدول المصدرة للهيل

قهوة بلو ماونتين الجامايكية من أغلى أنواع البن في العالم

يصل سعر الكيلو الواحد من هذه القهوة إلى 50 دولار أمريكي، حيث تتم زراعتها في أعلى نقطة في الجبال الزرقاء على ارتفاع حوالي 5000 قدم. في حين تتميز هذه المنطقة بأمطار غزيرة وبالتالي فإن إمدادات المياه وفيرة. كما تمتاز هذه القهوة بطعمها المعتدل الذي يفتقر إلى المرارة. وتحظى بشعبية كبيرة في اليابان والتي تعد أكثر الدول المستهلكة والمستوردة لهذه العلامة التجارية.

 

قهوة Fazenda Santa Ines من أغلى أنواع البن في العالم

يصل سعر الكيلو الواحد من هذه القهوة إلى 50 دولار أمريكي، حيث تتم زراعتها بمزرعة بالقرب من قاعدة جبال مانتيكويرا في البرازيل. كما يتم تصنيعها من دون أي آلات صناعية وهذا يعطي الطعم الرائع والمذاق الأصلي للقهوة. كما تتميز بنكهتها الفاكهية والحلوة. ويعود إنتاجها إلى أكثر من مئة عام.

 

قهوة Starbucks Quadriginoctuple Frap من أغلى أنواع البن في العالم

يصل سعر الكيلو الواحد من هذه القهوة إلى 47.30 دولار أمريكي، وسعرها مرتفعًا لأنه يتم إنتاجها بكميات محدودة. وتحوي على مجموعة من المكونات المنكهة مثل موكا فرابتشينو مع رقائق الفانيليا، مضاف إليها الكراميل مع البروتين مع مذاق الموز أو الفراولة. لذا فإن التكلفة تستحق هذا تمامًا.

قهوة هاواي كونا من أغلى أنواع البن في العالم

يصل سعر الكيلو من قهوة هاوي كونا إلى 34 دولار أمريكي، حيث تنمو في جزيرة هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية. ونتيجة لارتفاع سعرها أصبح هناك الكثير من المقلدين والذين يبيعونها بسعر أقل بكثير من السعر الرسمي. لذا عليك الحذر لأنها لن تكون قهوة كونا الأصلية. فهذه القهوة تتطلب ظروف خاصة للزراعة والرعاية، وذلك بالتوافق مع اللوائح التجارية المعقدة في هاواي. وهذا ماجعلها أغلى أنواع البن الذي تنتجه الولايات المتحدة الأمريكية.

قهوة هاواي كونا من أغلى أنواع البن في العالم
قهوة هاواي كونا من أغلى أنواع البن في العالم

قد يهمك أيضًا:  الدول المصدرة للتمر المجدول فوائد التمر المجدول

قهوة لوس بلانز Los Planes من أغلى أنواع البن في العالم

يصل سعر الكيلو من قهوة لوس بلانز إلى 40 دولار أمريكي حيث تزرع حبوب القهوة هذه في مزرعة السلفادور بأمريكا الوسطي. في حين نالت هذه القهوة على المركز الثاني في كأس التميز سنة 2006 والمركز السادس سنة 2011. كذلك تتميز هذه القهوة بطعمها المائل للفاكهه خصوصًا التوت الأسود والتوت. البري كما أن حبة البن منها تكون كبيرة إلى حد ما مقارنةً بغيرها.

الأسئلة الشائعة
 
هل تصنع القهوة من براز الفيل؟

إن قهوة العاج الأسود التي تنتجها شركة (Black Ivory Coffee) في تايلاند، هي من حبوب البن ارابيكا التي يتم إطعامها للفيلة ثم يتم جمعها من فضلاتها ومعالجتها.

ما هو افضل نوع بن؟

إن بن ارابيكا يعد أفضل أنواع البن، فهو ذات جودة عالية ومذاق مميز كما أنه من أكثر أنواع البن شهرةً وطلبًا. حيث أن حبوب أرابيكا تشكل 60% إلى 70% من حبوب القهوة التي تنتج حول العالم.

 

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا من خلاله كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بأغلى 10 أنواع بن في العالم كذلك سعر كل نوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *